أخبار

62.7 مليون رحلة نفذتها مركبات الأجرة بأبوظبي في 2017

محدث 07/01/2018

كشف مركز النقل المتكامل عن أن عدد الرحلات اليومية لسائقي الأجرة خلال العام الماضي 2017 بلغ 62 مليوناً و 730 ألف رحلة، لمركبات الأجرة العادية وأجرة المطار ومركبات أصحاب الهمم ومركبات الأجرة العائلية، فيما بيَّنَ المركز أن «تطبيق أجرة أبوظبي» متاح مجاناً لجميع سكان إمارة أبوظبي والزوار، حيث يتيح التطبيق للجمهور إمكانية حجز مركبات الأجرة عبر الأجهزة الذكية دون الحاجة للتحدث إلى موظف خدمة العملاء. 

وأكد المركز ل«الخليج» أن عدد الرحلات الكبير يعكس، المستوى العملي الذي تؤديه إدارات دائرة النقل - مركز النقل المتكامل في خدمة النقل، من أجل الحفاظ على صورة العاصمة الحضارية كواجهة سياحية واقتصادية تستقطب ملايين الزائرين وتستوعب ملايين المواطنين والمقيمين.

وأشار المركز إلى أن أنه مستمر في العمل على توفير وسائل نقل فعالة تساهم في النمو الاقتصادي ورفاهية الحياة والاستقرار البيئي لإمارة أبو ظبي، مشيرا إلى أن تخطيط وتطوير وتنظيم نظام نقل موحد بشكل جيد يخدم المصلحة العامة ويعتبر من أهم أولويات المركز، وذلك لتعزيز الحركة وتأمين قطاعات النقل الجوية والبحرية وعامة والطرق الخارجية والمحافظة على استدامة الطرق والنقل في الإمارة.
 
وبيَّن المركز أنه مقارنة مع ال8 أشهر الأولى من العام الماضي زاد عدد الرحلات لأكثر من 18 مليون رحلة، حيث بلغ عدد الرحلات اليومية لسائقي الأجرة منذ بداية يناير/‏كانون الثاني، حتى نهاية أغسطس/‏آب من العام الماضي، 45 مليون رحلة مؤكدا أنه يعمل على آلية متطورة لاستقبال الشكاوى والتعامل معها خلال 48 ساعة من تاريخ استقبالها، إذ يتم استقبال الشكوى عن طريق مركز الاتصال، وتحويلها إلى مكتب تحقيق، ويحقق فيها وإن كان الخطأ على السائق يتم بعدها توقيع عقوبة على السائق، بحسب نوعية الشكاوى. - 

إضافة تعليقات

 
 
 
0 / 500
659765